Error message

    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 601 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 791 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • 3 أنواع رئيسة للإطارات وفق مقاومة الدوران والتماسك على الأسطح الرطبة

    الحياة
    صنفت اللائحة الإلزامية لمتطلبات مقاومة الدوران والتماسك على الأسطح الرطبة للإطارات، التي بدأ تطبيقها في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 الإطارات إلى ثلاثة أنواع رئيسية

  • حملة "تأكد إن دربك أخضر": 6 إطارات تم أستثنائها من وجود ملصق "كفاءة الطاقة للإطار"

    المدينة
    أستثنت حملة "تأكد إن دربك أخضر" عددا من الإطارات من وجود ملصق "كفاءة الطاقة للإطار" ومن تلك الإطارات التي تم أستثنائها أطارات الطائرات والمعدات و الدرجات الهوائية والدرجات النارية والإطارات المخصصة للمناطق الوعرة و إطارات الإحتياطي "الأسبير" وكذلك إطارات المركبات الأثرية.

  • اقتصادي / (#تأكد أن #دربك_خضر): ضغط الإطار المناسب يوفر في استهلاك الوقود

    وكالة الأنباء السعودية
    نصحت حملة (#تأكد أن #دربك_خضر) التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمراعاة بعض العوامل التي لها تأثير مباشر على سلامة أداء الإطار وعدم تعرضه للانفجار، ومن هذه العوامل السرعة والحمل ودرجة الحرارة وظروف الاستخدام وحالة الطريق.

  • تأكد أن دربك خضر: توصي بوزن إطارات المركبات لتوفير استهلاك الوقود

    جريدة العرب الاقتصادية الدولية
    طالبت الحملة التوعوية التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة تحت مسمى (تأكد أن دربك خضر) بالتأكد من وجود "بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات" الذي يكون بمكان بارز على "دعسة" الإطار قبل الشروع في الشراء، ومن ثم التأكد من صحة البيانات على البطاقة ، عبر تطبيق (تأكد)

  • كفاءة توصي بـ 3 خطوات لمراقبة وجود بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات

    عكاظ
    أوصى المركز السعودي لكفاءة الطاقة من خلال الحملة التوعوية التي أطلقها (#تأكد_أن #دربك_خضر)، بالتأكد من بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات، والتي تهدف إلى مساعدة المستهلك في التحقق من سريان مفعول علامة الجودة السعودية وصحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الإطارات في حال الرغبة بشرائها من خلال تطبيق «تأكد» على الأجهزة الذكية، الذي قامت بتطويره الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتنسيق مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة

  • اقتصادي / "4481" زيارة تفتيشية على منشآت ومنافذ بيع الإطارات بمختلف مناطق المملكة

    وكالة الأنباء السعودية
    نفّذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمركز السعودي لكفاءة الطاقة جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة شملت منشآت ومنافذ بيع الإطارات، بهدف التحقق من الالتزام بالمواصفات والمقاييس السعودية.
    وفي إطار الجولات الرقابية تم زيارة (4481) منشأة، نتج عنها ضبط (614) مخالفة، تنوّعت ما بين عدم وجود بطاقة على الإطار أو وجودها بالمكان الخاطئ، إضافة إلى اختلاف تصميم شكل البطاقة حسب المنصوص عليه بالمواصفة أو وجودها تالفة أو ممزقة، إلى جانب وجود معلومات خاطئة على البطاقة.

  • "كفاءة": توصي باستخدام مثبت السرعة على الطرق السريعة

    الاقتصادية
    أوصى مختصو المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة) باستخدام مثبت السرعة عند القيادة على الطرق السريعة، لأنه يقلل من استهلاك الوقود. وأوضح مختصو المركز ضمن حملة "24 ساعة توفير" أن الفائدة من استخدام مثبت السرعة تكمن في تجنب تغيير السرعة بشكل مفاجئ ومتكرر، والتسارع والتباطؤ، مما يزيد من استهلاك الوقود. وأشاروا إلى أن استخدام المثبت يساعد أيضاً على القيادة بشكل متزن، ويجنب قائد المركبة تجاوز السرعة القانونية لا شعورياً، كما أنه يريح السائق في الرحلات الطويلة

  • "كاريكاتير".. تسخين السيارة نصف دقيقة يكفي لدورة الوقود والزيت

    سبق
    واكبت ريشة الرسام ممدوح الجيزاني حملة "#24ساعة_توفير"، وسَخِرت من تكرار المعلومة السائدة حول ضرورة تسخين السيارة دقائق عدة عند تشغيلها، وخصوصًا في الصباح.
    وكتب في الكاريكاتير "أنت قديم.. ما عاد أحد يحمي، يكفي 30 ثانية"، في إشارة منه إلى أن نصف دقيقة كافية لاكتمال دورة الوقود والزيت بين المحركات قبل الانطلاق.

  • "كفاءة": تطبيق "الخرائط" يساهم في توفير الوقود في المركبات

    عكاظ
    أوصى المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة" من خلال حملة "24 ساعة توفير" التي دخلت أسبوعها الثاني على أن من السلوكيات التي تساهم في توفير الطاقة خصوصاً فيما يتعلق بالتنقل في المدينة بالمركبة أذا لم تستطع تحديد موقع المكان الذي ترغب في التوجه له فأن الشخص يستغرق وقت طويل للوصول إلى وجهته

  • "كفاءة": أستغلال الطاقة الطبيعية مثل الشمس في تجفيف الملابس يقلل من أستهلاك الطاقة

    المدينة
    أوصى المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة" من خلال حملة "24 ساعة توفير" التي دخلت أسبوعها الثاني على أن من السلوكيات التي تساهم في توفير الطاقة خصوصاً فيما يتعلق بالاستفادة من الطاقة الطبيعية مثل أشعة الشمس فيما يتعلق بتجفيف الملابس والتي أثبت طبياً أنها أفضل طريقة للتخلص من الميكروبات وبعض الحشرات التي تعلق في الملابس.

  • Pages