Error message

    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 696 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 700 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 702 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 601 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 806 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • اقتصادي / كفاءة: ضغط الإطار المناسب يوفر في استهلاك الوقود

    وكالة الأنباء السعودية
    نصح المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمراعاة بعض العوامل التي لها تأثير مباشر على سلامة أداء الإطار وعدم تعرضه للانفجار، ومن هذه العوامل ضغط الهواء في الإطار والسرعة والحمل ودرجة الحرارة وظروف الاستخدام وحالة الطريق؛ وهو مايزيد من عمر الإطار ويحسن مستوى السلامة، كما أنه يقلل من استهلاك الوقود.

  • «التجارة» السعودية تضبط أكثر من 76500 منتج عزل حراري مخالف

    الشرق الأوسط
    نفذّت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار جولات تفتيشية بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمركز السعودي لكفاءة الطاقة، شملت مصانع العزل الحراري وخطوط الإنتاج بمختلف مناطق المملكة للتأكد من الالتزام بالمواصفات القياسية لمواد العزل الحراري.

  • "كفاءة" توصي باختيار السعة المناسبة للثلاجات لأنه يُسهم في توفير استهلاك الطاقة

    وكالة الأنباء السعودية
    حث المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة" المستهلكين على العمل بالسلوكيات الصحيحة لاستخدام أجهزة الثلاجات-المجمدات ( الفريزرات ) ، وبشكل موفر للطاقة، كما أوصى باختيار السعة المناسبة للثلاجات لأنه يُسهم في توفير استهلاك الطاقة.
    وأبرز المركز العديد من النصائح التي من شأنها توفير الطاقة الكهربائية

  • 1.42 مليار برميل مكافئ كمية الاستهلاك المحلي للطاقة في 2016

    الاقتصادية
    بلغت كمية الاستهلاك المحلي في السعودية من الطاقة بجميع أنواعها (النفط الخام والغاز الطبيعي والمنتجات البتروكيماوية) باستثناء ما استهلك لصناعة النفط خلال العام الماضي 2016، نحو 1.42 مليار برميل مكافئ مقارنة بـ 1.41 مليار برميل مكافئ في عام 2015 مسجلا نموا نسبته 1.1 في المائة.
    ووفقا لتحليل وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، فقد تباطأ نمو الاستهلاك المحلي من النفط ومشتقاته خلال العام الماضي ليبلغ 1.1 في المائة، ويعد الأدنى خلال السنوات العشر السابقة، بعد أن كان يبلغ متوسط النمو خلال السنوات العشر السابقة 5.4 في المائة سنويا.
    والتباطؤ السابق قد وافق توقعات سابقة لوحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة "الاقتصادية" نشرت في بداية عام 2015، بأن ينخفض معدل النمو خلال السنوات الخمس المقبلة من 6 في المائة (معدل النمو في الاستهلاك من عام 2009 حتى عام 2013) إلى ما يراوح ما بين 4 في المائة و4.5 في المائة، لينمو الاستهلاك المحلي في عام 2015 بنسبة 4.2 في المائة وفي عام 2016 بنحو 1.1 في المائة.

  • 3 أنواع رئيسة للإطارات وفق مقاومة الدوران والتماسك على الأسطح الرطبة

    الحياة
    صنفت اللائحة الإلزامية لمتطلبات مقاومة الدوران والتماسك على الأسطح الرطبة للإطارات، التي بدأ تطبيقها في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 الإطارات إلى ثلاثة أنواع رئيسية

  • حملة "تأكد إن دربك أخضر": 6 إطارات تم أستثنائها من وجود ملصق "كفاءة الطاقة للإطار"

    المدينة
    أستثنت حملة "تأكد إن دربك أخضر" عددا من الإطارات من وجود ملصق "كفاءة الطاقة للإطار" ومن تلك الإطارات التي تم أستثنائها أطارات الطائرات والمعدات و الدرجات الهوائية والدرجات النارية والإطارات المخصصة للمناطق الوعرة و إطارات الإحتياطي "الأسبير" وكذلك إطارات المركبات الأثرية.

  • اقتصادي / (#تأكد أن #دربك_خضر): ضغط الإطار المناسب يوفر في استهلاك الوقود

    وكالة الأنباء السعودية
    نصحت حملة (#تأكد أن #دربك_خضر) التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمراعاة بعض العوامل التي لها تأثير مباشر على سلامة أداء الإطار وعدم تعرضه للانفجار، ومن هذه العوامل السرعة والحمل ودرجة الحرارة وظروف الاستخدام وحالة الطريق.

  • تأكد أن دربك خضر: توصي بوزن إطارات المركبات لتوفير استهلاك الوقود

    جريدة العرب الاقتصادية الدولية
    طالبت الحملة التوعوية التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة تحت مسمى (تأكد أن دربك خضر) بالتأكد من وجود "بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات" الذي يكون بمكان بارز على "دعسة" الإطار قبل الشروع في الشراء، ومن ثم التأكد من صحة البيانات على البطاقة ، عبر تطبيق (تأكد)

  • كفاءة توصي بـ 3 خطوات لمراقبة وجود بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات

    عكاظ
    أوصى المركز السعودي لكفاءة الطاقة من خلال الحملة التوعوية التي أطلقها (#تأكد_أن #دربك_خضر)، بالتأكد من بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات، والتي تهدف إلى مساعدة المستهلك في التحقق من سريان مفعول علامة الجودة السعودية وصحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الإطارات في حال الرغبة بشرائها من خلال تطبيق «تأكد» على الأجهزة الذكية، الذي قامت بتطويره الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتنسيق مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة

  • اقتصادي / "4481" زيارة تفتيشية على منشآت ومنافذ بيع الإطارات بمختلف مناطق المملكة

    وكالة الأنباء السعودية
    نفّذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمركز السعودي لكفاءة الطاقة جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة شملت منشآت ومنافذ بيع الإطارات، بهدف التحقق من الالتزام بالمواصفات والمقاييس السعودية.
    وفي إطار الجولات الرقابية تم زيارة (4481) منشأة، نتج عنها ضبط (614) مخالفة، تنوّعت ما بين عدم وجود بطاقة على الإطار أو وجودها بالمكان الخاطئ، إضافة إلى اختلاف تصميم شكل البطاقة حسب المنصوص عليه بالمواصفة أو وجودها تالفة أو ممزقة، إلى جانب وجود معلومات خاطئة على البطاقة.

  • Pages