Error message

    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 601 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/sites/default/settings.php).
    • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 791 of /home/seecgov/domains/seec.gov.sa/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • اللجنة الإدارية للمركز تعقد اجتماعها الدوري

    عقدت اللجنة الإدارية للمركز السعودي لكفاءة الطاقة اجتماعها الربع سنوي برئاسة سمو رئيس اللجنة الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز رئيس اللجنة التنفيذية للمركز، وأعضاء اللجنة الإدارية للمركز، والمختصين في المدينة، وعدد من أعضاء اللجان الفنية العاملة في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة وذلك يوم الأربعاء 14 شعبان 1438هـ .

  • المركز يشارك بندوة علمية عن كفاءة الطاقة للسيارات

    أقيمت ندوة علمية عن كفاءة الطاقة للسيارات بالمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات في جدة، بمشاركة المركز السعودي لكفاءة الطاقة ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ومعهد ميتسوبيشي للأبحاث.
    وناقشت الندوة التجارب السعودية واليابانية في مجال تحسين كفاءة الطاقة بالسيارات، إضافة إلى التقنيات المعززة لترشيد الاستهلاك وأبرز المستجدات في هذه الإطار، كما حظيت الندوة باستعراض علاقات التعاون بين البلدين والسبل الممكنة لتطويرها.

  • كفاءة الطاقة تشارك بمعرض توعوي بمهرجان الجنادرية الـ 31


    ضمن مهام المركز لإيصال الرسائل التوعوية والإجراءات المرشدة للاستهلاك الطاقة

    يشارك المركز السعودي لكفاءة الطاقة ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية في دورته الـ 31 لعام 1438هـ، ضمن جهود المركز الحثيثة لنشر التوعية بين كافة أفراد المجتمع وبث الرسائل والأساليب المعينة على ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، والتعريف بالمبادرات التي انطلقت منذ بداية البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الذي يشارك في إعداده وتنفيذه عدة جهات حكومية.

  • "البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة" يُحسّن استهلاك الوقود في السيارات الجديدة (3%) والمستوردة (8%)

    حقق البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة في المملكة العربية السعودية نجاحاً ملموساً في تحسين كفاءة استهلاك الوقود في السيارات الجديدة الواردة بمقدار (3%) في عام 2016م بالمقارنة مع عام 2015م، وفي تحسين استهلاك الوقود بمقدار (8%) للسيارات المستعملة الواردة لنفس الفترة. ويعود هذا النجاح إلى عدد من الإجراءات التي أقرها البرنامج خلال الأعوام القليلة الماضية، ومنها: أولاً: الإلزام بـ " بطاقة اقتصاد الوقود" للسيارات الخفيفة الجديدة في عام2014م، وتأسيس بوابة إلكترونية ميسرة لمصنعي ومستوردي السيارات لاستخراج البطاقة.

  • "البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة" ينجح في الحد من الاستهلاك العالي للطاقة في القطاع الصناعي

    نجح البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة في الحد من الاستهلاك العالي للطاقة في القطاع الصناعي، وبشكل متدرج خلال الخمس سنوات الماضية (خلال الفترة من 2011م - 2015م)؛ حيث انخفضت كثافة استهلاك صناعة الإسمنت من الطاقة بنسبة (3%)، بينما سجلت نمواً في الإنتاج يُقدر بنحو (26%)، فيما شهدت كثافة استهلاك الطاقة في الصناعات البتروكيماوية انخفاضاً بنحو (2%) رغم ارتفاع إنتاجها بنحو (6%).

  • مسابقة "نجوم كفاءة" تسلم جائزتي المركز الأول والثاني

    تسلم الفائزان الأول والثاني في مسابقة "نجوم كفاءة" لشهر شعبان الماضي، التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، جائزتيهما المحددة بمبلغ عشرة آلاف ريال للمركز الأول، ومبلغ خمسة آلاف ريال للمركز الثاني في مقر المركز، حيث استلم الفائزان غشام التميمي وعبدالله اليوسف الجائزتان من مدير عام المركز السعودي لكفاءة الطاقة الدكتور نايف بن محمد العبادي .

  • المركز ينهي دورة كفاءة وإدارة الطاقة في المباني بمدينة جدة

    أنهى المركز السعودي لكفاءة الطاقة، دورة تدريبية بقطاعي المصانع والمباني تحت عنوان (كفاءة وإدارة الطاقة في المباني) في مدينة جدة، والموجهة للمهندسين والفنيين في قطاع المنشئات، وذلك ضمن جهود المركز في الجانب التدريبي لرفع قدرات المختصين في معالجة ورفع كفاءة استهلاك الكهرباء في قطاع المباني.

  • المركز يعقد برنامج تحضيري لدورة مدير طاقة معتمد

    عقد المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الرياض، البرنامج التحضيري لدورة مدير طاقة معتمد (CEM) ، والموجهة للمهندسين والفنيين في قطاعات الطاقة بالمنشئات.
    وتضمن البرنامج الذي أقيم لمدة يوم، تقديم موجز تحضيري اُستعرض فيه حجم استهلاك الطاقة بالمملكة ومقارنته بعدد من الدول، بالإضافة إلى شرح مجموعة من المتطلبات والاشتراطات اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بالأنظمة المساهمة في رفع كفاءة الطاقة على عدد من نطاقات الاستهلاك في المنشئات، إلى جانب استعراض عدد الأساليب والتجارب المستخدمة عالمياً في نطاق كفاءة الطاقة.

  • حملة “شوري عليك” لترشيد استهلاك الطاقة في أجهزة الثلاجات والغسالات المنزلية

    انطلقت في الـ 17 من مايو في عام 2015م الحملة التوعوية الخاصة بأجهزة الثلاجات والمجمدات والغسالات المنزلية بعنوان (شوري عليك)، وتأتي هذه الحملة التوعوية كمرحلة رابعة لعدة حملات توعوية بدأت منذ 2014م وتستمر على مدى ثلاثة أعوام وذلك في إطار الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية بقيادة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة للعمل كمنظومة واحدة تنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة.

    أهداف حملة “شوري عليك”:

  • عبد العزيز بن سلمان: الاستهلاك المحلي للطاقة يُشكّل نحو 38% من إجمالي انتاج المملكة

    أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان نائب وزير البترول والثروة المعدنية رئيس اللجنة التنفيذية للمركز السعودي لكفاءة الطاقة أن الاستهلاك المحلي للطاقة يُشكل نحو 38% من إجمالي إنتاج المملكة من المواد البترولية والغاز، ويُتوقع استمرار نمو هذا الاستهلاك بمعدل يتراوح بين 4-5% سنوياً خلال الأعوام القادمة، ليصل مستوى الاستهلاك إلى ضعف مستواه الحالي بحلول عام 2030م ما لم تُتخذ إجراءات تهدف إلى ترشيد ورفع كفاءة الاستهلاك وتحسين كفاءة الإنتاج.

  • Pages