الأحداث و الأنشطة

عقد المركز السعودي لكفاءة الطاقة اليوم الأربعاء 1 صفر في مدينة الرياض ورشة العمل الثانية بعنوان" آلية ترشيد استهلاك الكهرباء في القطاع الحكومي" بحضور عدد من ممثلي القطاع الحكومي من الوزارات والمؤسسات والهيئات .

وأوضح مدير عام المركز المهندس أحمد بن موسى الزهراني في كلمة افتتح بها اللقاء أن انعقاد الورشة   الأولى والثانية وما سيعقبهما من ورش ولقاءات يأتي مكملاً لجهود المركز السعودي...

بدأ يوم الاثنين الموافق 1 أكتوبر   إلزام المصنعين والمستوردين بمتطلبات المواصفات القياسية السعودية الخاصة بكفاءة الطاقة والتي تضمنت تغيير وتوحيد شكل بطاقات كفاءة استهلاك الطاقة على الأجهزة الكهربائية وذلك في جميع المصانع والمنافذ الجمركية، على أن يتم منع تداول البطاقات القديمة في الأسواق في الأول من سبتمبر العام المقبل 2019 م.

وأشارت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إلى أن...

في كلمة افتتح بها ورشة عمل آليات ترشيد الكهرباء في القطاع الحكومي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الدولة لشؤون الطاقة رئيس اللجنة التنفيذية للمركز السعودي لكفاءة الطاقة على أهمية أن تكون الأجهزة والجهات الحكومية القدوة الأمثل في عملية ترشيد استهلاك الطاقة ، وقال في كلمة القاها خلال ورشة العمل التي  نظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة اليوم في الرياض...

تم إنشاء المركز بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 363 وتاريخ 24 ذو القعدة 1431هـ القاضي بتحويل البرنامج الوطني (المؤقت) لإدارة وترشيد الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى مركز وطني دائم في إطار التنظيم الإداري للمدينة يسمي “المركز السعودي لكفاءة الطاقة” يرتبط مباشرة برئيس المدينة، ويشرف على المركز لجنة إدارية برئاسة رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وعضوية ممثلين لعدد من الجهات ذات العلاقة .

المزيد

Scroll to Top