Blog & News

واس

عرّف المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة)، "شركات خدمات الطاقة" بأنها شركات متخصصة بالاستثمار في مشاريع كفاءة الطاقة من خلال تدقيق الطاقة أو مشاريع إعادة تأهيل كفاءة الطاقة في المباني، كما تستثمر أيضاً في رفع كفاءة الطاقة بالمصانع .
ويضطلع المركز بجهود كبيرة في مجال تنظيم ومراقبة سوق شركات خدمات الطاقة في المملكة...

جريدة الرياض

نفّذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار زيارات تفتيشية شملت مختلف مناطق المملكة على منافذ بيع (المكيفات، الغسالات، الثلاجات والمجمدات)، للتأكد من الالتزام بالمواصفات والمقاييس السعودية لبطاقة كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية.

ونفذت الفرق 3135 زيارة لمنافذ البيع، تم خلالها رصد 85 منشأة مخالفة،...

عقد المركز السعودي لكفاءة الطاقة اليوم الأربعاء (9 مايو 2018م) بالتعاون مع شعبة كفاءة الطاقة بالهيئة السعودية للمهندسين ندوة بعنوان "كفاءة وإدارة الطاقة الفرص والفوائد" بمقر الهيئة في مدينة الرياض.

وجرى خلال الندوة التعريف بالمركز ومبادراته في مجال ترشيد ورفع استهلاك الطاقة واستعراض الفرص والفوائد المترتبة عليها وأهمية إدارة تكاليف الطاقة، كما تطرقت الندوة في جلستها إلى شرح حول البرامج...

تم إنشاء المركز بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 363 وتاريخ 24 ذو القعدة 1431هـ القاضي بتحويل البرنامج الوطني (المؤقت) لإدارة وترشيد الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى مركز وطني دائم في إطار التنظيم الإداري للمدينة يسمي “المركز السعودي لكفاءة الطاقة” يرتبط مباشرة برئيس المدينة، ويشرف على المركز لجنة إدارية برئاسة رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وعضوية ممثلين لعدد من الجهات ذات العلاقة .

المزيد

Scroll to Top