المركز يقيم ورشة عمل عن الفرص والفوائد في مجال كفاءة وإدارة الطاقة

blog image
February 14, 2018 الأحداث و الأنشطة 539 مشاهدات

عقد المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمقر الغرفة التجارية بمدينة الرياض، ورشة عمل تحت عنوان "كفاءة وإدارة الطاقة الفرص والفوائد" تم من خلالها التعريف بالمبادرات التدريبية للمركز بالتعاون مع المنظمات العالمية المختصة في مجال كفاءة الطاقة.

وتناولت الورشة عدداً من المحاور جاء في مقدمتها التعريف بالمركز ومبادراته وبرامجه التدريبية في مجال ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة لتأهيل الكوادر المحلية في التعامل مع مستجدات نظم ترشيد الطاقة، وقدمها المهندس عبدالحكيم الهمش من إدارة تنمية القدرات والتأهيل بالمركز.  

بعد ذلك قدّم د. ثامر القثامي المحاضر بجامعة الملك عبد العزيز ومدرب مدير طاقة معتمد، عرضاً حول البرامج التدريبية التي يقدمها المركز (CEM – CEA – CMVP) بالتعاون مع جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية (AEE) والتقنيات والتطبيقات المستخدمة في كل برنامج، إضافة إلى التعريف بالفرص المتاحة في الترشيد وأهمية هذه البرامج في خفض تكاليف الطاقة.

وتأتي هذه الورشة ضمن مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل والمحاضرات التي ينظمها المركز على مستوى المملكة، كجزء من مهامه في الجانب التدريبي لتأهيل الكوادر السعودية في مجال كفاءة الطاقة وتعزيز قدراتهم الفنية.

 

تم إنشاء المركز بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 363 وتاريخ 24 ذو القعدة 1431هـ القاضي بتحويل البرنامج الوطني (المؤقت) لإدارة وترشيد الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى مركز وطني دائم في إطار التنظيم الإداري للمدينة يسمي “المركز السعودي لكفاءة الطاقة” يرتبط مباشرة برئيس المدينة، ويشرف على المركز لجنة إدارية برئاسة رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وعضوية ممثلين لعدد من الجهات ذات العلاقة .

المزيد

Scroll to Top