المركز يقيم ندوة بعنوان "كفاءة وإدارة الطاقة الفرص والفوائد"

blog image
May 10, 2018 الأحداث و الأنشطة 77 مشاهدات

عقد المركز السعودي لكفاءة الطاقة اليوم الأربعاء (9 مايو 2018م) بالتعاون مع شعبة كفاءة الطاقة بالهيئة السعودية للمهندسين ندوة بعنوان "كفاءة وإدارة الطاقة الفرص والفوائد" بمقر الهيئة في مدينة الرياض.

وجرى خلال الندوة التعريف بالمركز ومبادراته في مجال ترشيد ورفع استهلاك الطاقة واستعراض الفرص والفوائد المترتبة عليها وأهمية إدارة تكاليف الطاقة، كما تطرقت الندوة في جلستها إلى شرح حول البرامج التدريبية التي يقدمها المركز (CEM – CEA – CMVP) والتي يقدمها المركز بالتعاون مع جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية (AEE).

وتعد هذه الندوة ضمن المهام المناطة بالمركز في بناء وتأهيل القدرات الوطنية في مجال كفاءة الطاقة وتعزيز قدراتهم الفنية لهدف تهيئة هذه الكوادر في تحقيق توجهات المملكة من توفير استهلاك الطاقة، وسد حاجات سوق العمل في توفير الكوادر المؤهلة.

تم إنشاء المركز بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 363 وتاريخ 24 ذو القعدة 1431هـ القاضي بتحويل البرنامج الوطني (المؤقت) لإدارة وترشيد الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى مركز وطني دائم في إطار التنظيم الإداري للمدينة يسمي “المركز السعودي لكفاءة الطاقة” يرتبط مباشرة برئيس المدينة، ويشرف على المركز لجنة إدارية برئاسة رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وعضوية ممثلين لعدد من الجهات ذات العلاقة .

المزيد

Scroll to Top